Symantec | مجموعة Lazarus هم المسؤولون عن الهجمات الإلكترونية الأخيرة على البنوك

أكدت شركة "Symantec" للفضاء الالكتروني ان مجموعة  قراصنة من كوريا الجنوبية المعروفة باسم "Lazarus" هم المسؤولين عن الهجمات الالكترونية الاخيرة على البنوك في اكثر من 31 دولة حول العالم ضمن هجمات رفيعة المستوى وكانت ابرز البنوك المستهدفة هي بنك بنغلاديش . وايضا من اهم الشركات التي تم استهدافها هي شركة سوني .




وقالت "Symantec" في احد منشوراتها على موقعها الرسمي انا فريق الباحثين الامنيين اكتشفو اربع ادلة رقمية تتبث ان مجموعة "Lazarus" تقف وراء الهجمات عن طريق حملات سعت الى اصابة ضحايا في جميع بقاع العالم ببرنامج محتمل وشن الهجمات عن طريق تتبث برامج ضارة اخرى .

وأوضح الباحث في "Symantec"  "إريك تشاين" في حوار لـ"رويترز" بأن الشركة متأكدة بشكل نسبي أن جماعة "Lazarus" هي المسؤولة عن عدة هجمات إلكترونية.

ولم تتمكن "Symantec" من تحديث المؤسسات المستهدفة بدقة ولم تتاكد بعد ان كانت قد سرقة مبالغ مالية ام لا .واشارت ايضا الى ان الهجوم كان كبيرا حيث استخدمة المجموعة أسلوب هجومي اكثر تعقيدا من دي قبل .

يُشار إلى أن مجموعة لازاروس متهمة بالوقوف وراء سلسلة من الهجمات منذ عام 2009، بما في ذلك سرقة مبلغ 81 مليون دولار أميركي من مصرف بنغلاديش المركزي، وفي عام 2014 اتُهمت باختراق شركة الذراع الترفيهي التابع لشركة سوني، إضافة إلى عدد من الحملات على مؤسسات في كوريا الجنوبية.

ومن جانبها، نفت حكومة كوريا الشمالية مزاعم تورطها في هذه الهجمات الإلكترونية التي ادعى مسؤولون في "واشنطن" و"سول" وشركات أمن إلكتروني تورط "بيونغ يانغ" فيها. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

برنامج UHARC GUI لضغط حجم الملفات الكبيرة

افضل بديل ل File Upload لرفع الملفات والربح من الأنترنت

ًصفقات نادي الزمالك كاملة بعد ان تم اغلاق باب التنقلات وهل عموري في الزمالك ؟!