أهم الأشياء التي عليك تجنبها للحفاض على بطارية هاتفك مستقبلا !

من ابرز المشاكل التي تواجه مستخدمي الهواتف الذكية هي مشكلة البطارية التي لاتدوم طويلا ولعل اهم الاسباب راجع الى السلوكات الخاطئة التي يعتمدها المستخدمين مع هواتفهم الخاصة .ورغم ان هده الافعال قد تكون عادية جدا عند كل مستخدم ولكنها سلبية وخطيرة في نفس الوقت .اليك أهم الأشياء التي على كل مستخدم تجنبها للحفاض على بطارية هاتفه .


شحن الهاتف لمدة طويلة  :  يتعمد الكثير من المستخدمين  ترك هواتفهم في الشحن  لساعات طويلة قد تصل الى 24 ساعه و تعد هذه العادة سلبية جدا لأنها تؤثر بشكل كبير على طول عمر البطارية و تؤدي إلى الارتفاع المستمر لحرارة الهاتف والتي قد تأدي في بعض الاحيان الى انفجار بطارية الهاتف حيث ان هده الاخيرة لاتكون قادرة على تحمل الحرارة .

استعمال شواحن غير أصلية : من ابرز المشاكل المنتشرة بشكل كبير حيث ان الكثير من المستخدمين يستعملون شواحن غير أصلية لشحن بطاريات هواتفهم  مما يؤثر سلبا على البطارية لأن قيمة التيار التي توفره هذه الشواحن الغير اصلية غالبا لايطابق التعليمات المكتوبة عليها .

استخدام منفذ USB لشحن البطارية : من أبرز الاخطاء التي يقع فيها مستخدمي الهواتف الدكية هي شحن هواتفهم باستخدام منافد USB الخاصة بالحاسوب . مما قد يؤثر سلبا على مردودية البطارية مما يستوجب تجنب شحن الهواتف باستخدام هده الطريقة حتى لاتفقد بطارية هاتفك في المستقبل .

استخدام تطبييقات الحفاض على البطارية : في غالب الاحيان يالجأ الكثير من المستخدمين الى البحث عن طرق للحد من  نفاذ البطارية واستخدامها لاطول وقت ممكن . ومن بين اكثر الاشياء التي يالجأ اليها الكثيرين هي بعض التطبيقات التي قد تزعم انها ستحافض على مدة استخدام البطارية .ولاكن غالبية هدّه التطبيقات تكون مخادعة  والتي قد  توثر سلبا على البطارية و تجعلها في بعض الاحيان غير صالحة للاستخدام .


وتعد هدّه هي اهم الاسباب التي توثر سلبا على بطاريات الهواتف ويبقى المستخدم هو القادر على تغير طريقة استخدامه لهاتفه او الطرق التي يشحن بها بطارية هاتفه  من اجل الحفاض عليها لاطول مدة ممكنة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

برنامج UHARC GUI لضغط حجم الملفات الكبيرة

افضل بديل ل File Upload لرفع الملفات والربح من الأنترنت

ًصفقات نادي الزمالك كاملة بعد ان تم اغلاق باب التنقلات وهل عموري في الزمالك ؟!